أخبار الموقع

أفضل 5 أدوات للتواصل في الأعمال التجارية

أفضل 5 أدوات للتواصل في الأعمال التجارية






من أجل زيادة الكفاءة في جميع المجالات، ولتكون منتجا أينما كنت، وتسهيل إدارة تكنولوجيا المعلومات، والعثور على حلول سهلة الاستخدام، وتحفيز الموظفين، لقد أصبح من الضروري للشركات ان تتطور مع تطور الأوقات.ومن بين المجالات التي كان التغيير فيها ضروريا هو مجال الاتصال. أدوات الاتصالات التجارية اليوم تمكن الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة من تحقيق كل ما سبق وأكثر من ذلك.
كيف يمكن لمديري الاتصالات التجارية من تحديد الأدوات المناسبة لاستخدامها للاتصال الداخلي؟
ما هي مشاكل الاتصالات التجارية الداخلية التي تحتاج إلى تصحيح... وما هي الأدوات التي يمكن استخدامها لحل بعض هذه المشاكل؟

في ما يلي 5 أدوات اتصال تجارية يمكنك البدء باستخدامها اليوم.


برامج الإنترانت الاجتماعية

تمر كل منظمة بمرحلة أو انتقال حيث يصبح من الواضح أن اتصالاتها الداخلية تفشل.

في كثير من الأحيان مع قسم تكنولوجيا المعلومات الخاص بك، يجب المضي قدما مع التكنولوجيا دون أن تسأل لماذا يتم القيام به. ومع ذلك، من خلال البحث عن عدد قليل من الأعراض داخل المؤسسة الخاصة بك، هل يمكن أن تكّون فكرة جيدة ما عليك القيام به.

بعض هذه الأعراض تشمل:

عدم وجود وسيلة سهلة للبقاء على الموعد مع إعلانات الشركة والأخبار
التواصل بين الموظفين والإدارات
المستندات مفقودة أو مختفية في البريد الإلكتروني
لا توجد سياسة توجيهية واضحة وموحدة للموظفين الجدد والمتدربين
الكثير من الأوراق

الحل؟

وجود بوابة مركزية حيث يمكن للجميع الوصول إلى جميع المعلومات ذات الصلة، والاتصالات، والوثائق، والعقود في مكان واحد.

برنامج الإنترنت الاجتماعي ليس فقط يجعل هذا ممكنا، ولكن يوفر المال في عملك عن طريق خفض تكاليف صيانة تكنولوجيا المعلومات. في هذا العصر،... مما يزيد من الإنتاجية من خلال ضمان جميع الموظفين يعملون لتحقيق نفس الأهداف.

أدوات الرسائل، والدردشة الخاصة

تحتاج فرق ومجموعات المشروع إلى أدوات لمساعدتهم على أن يكونوا أكثر فعالية في مكان العمل. وبدون منصة أو مساحات مخصصة حيث يمكن أن تتعاون مع بعضها، يصبح من الصعب أن تبقي على التقدم . أن تكون قادرا على جلب فرقك معا يساعد أيضا لهم أن تكون أكثر فعالية ويوفر وسيلة سهلة للإبلاغ عن التقدم.

الحل؟

توفر المساحات التعاونية قدرات خاصة، الرسائل الجماعية، والدردشة أدوات الاتصال التجارية مثالية للحفاظ على فرق العمل معا. هذه المساحات مهمة عندما يحتاج مديرو الاتصالات التجارية إلى تحديثات حول تقدم المشاريع أو عندما يحتاجون إلى التواصل مع أعضاء الفريق.

ويكتسب ذلك أهمية خاصة عندما ينتشر الموظفون عبر مواقع جغرافية في مناطق زمنية مختلفة. في حين أن الأماكن العامة مثل مجموعات الفيسبوك قد تعمل، وتكرس خدمات الدردشة ضمان للجميع ويمكن أيضا أن تستخدم لتبادل الملفات (مع وظيفة السحب والإسقاط) والبحث عن جهة اتصال أو محادثة من أجل الرجوع إلى شيء من الماضي.

حالات / تتبع القضية / برنامج التذاكر

يريد العميل اليوم القدرة على التواصل معك عبر مجموعة متنوعة من القنوات. المشكلة هي أنه لا توجد أدوات تقدم نهجا من 360 درجة لدعم العملاء والخدمة. عادة ما تفقد استعلامات العملاء، وترتفع أحجام المكالمات، ويؤدي عدم القدرة على تعيين الموظفين المناسبين للتعامل مع استفسارات العملاء إلى إحباط العديد من العملاء.
الحل؟
تعد برامج تعقب المشكلات إحدى أفضل أدوات الاتصال الداخلي التي تمكن العملاء أو الموظفين من تقديم حالة أو تذكرة، وتعيينها للموظف المناسب، وحلها في الوقت المحدد. تساعد برامج تتبع المشكلات في التركيز على استفسارات دعم العملاء وتتبع المشكلات المفتوحة وتتبع إنتاجية الفريق وتحديد أولويات الأسئلة الأكثر أهمية وجمع تعليقات العملاء القيمة التي تساعد على تحسين منتجاتك وخدماتك.



المدونات الداخلية ومقاطع الفيديو

المثل الشائع هو "الناس يأكلون بعيونهم". عندما يبدو المحتوى الخاص بك جيدا، والناس سوف ترغب في قراءتها. وسيكون المحتوى الرائع هو العامل المحدد فيما إذا كان سيتم إشراك فرقك الداخلية أم لا. إذا كان لديك انخراط منخفض من الموظفين، وردود فعل قليلة أو لا، ونسبة متزايدة من لوركرز للمشاركين النشطين، ونوع المحتوى الذي نشر من المرجح أن المشكلة.

الحل؟

عمليات المعلومات الدماغ  البصرية 60،000 مرة أسرع من النص. ولذلك، ليس من الأنسب أنه عندما تبدأ في استخدام الصور ومقاطع الفيديو عبر الشبكة الداخلية الخاصة بك، سوف تحصل على المزيد من الجر والمشاركة من موظفيك. الرسوم البيانية هي طريقة أخرى لزيادة المشاركة.

ومن المرجح أن يؤدي إنشاء مقاطع فيديو تدريبية، ورسائل فيديو من مدراء رفيعي املستوى، ومن وراء الكواليس، ومن ثم نشرها عرب اإلنرتانت إىل زيادة املشاركة واالحتفاظ بني املوظفني.

الرسوم البيانية هي مناسبة خاصة لدوائر التسويق ولإظهار وشرح العمليات. فهي جذابة بصريا وتساعد على التواصل تعليمات بسرعة وسهولة.

منتديات المناقشة

تبادل المعلومات في مكان العمل يعتبر أمر حيوي كما تعلم مهارات جديدة. العمال المخضرم يمكن توجيه الموظفين الجدد على ما هو داخل المنظمة، ومساعدتهم على الحصول على ما يصل الى سرعة بسرعة ومع عدد أقل من الأخطاء على طول الطريق. في نفس الوقت، مساحة حيث يمكن للموظفين طرح الأسئلة ومناقشة المشاريع ومسائل مكان العمل يساعد السندات الجميع داخل المنظمة.
وهنا بعض الأعراض التي تبحث عنها:
أسئلة الموظف تذهب دون إجابة 

الحل؟

منتدى للنقاش يجمع الجميع، والإدارة والموظفين، ويسمح لمناقشة مفتوحة حول أي موضوع. ومثل هذا الفضاء سيساعد في نشر المعرفة وتجميع الجميع معا. منتديات المناقشة هي أيضا كبيرة لأرشفة المعرفة التنظيمية التي قد لا يمكن نشرها بسهولة على بلوق ولكن موجود بين الأفراد الموظفين.

فى الختام


عندما تكون مجهزا بأدوات التواصل التجارية الخمسة هذه، فإنك في وضع أفضل لتحسين الكفاءة والمشاركة والمشاركة في المعرفة في مكان العمل.


ليست هناك تعليقات