أخبار الموقع

الاعلان, ومالمقصود بالحملات الاعلانية

الاعلان, ومالمقصود بالحملات الاعلانية



الإعلان 

هو اي شكل سمعي أو مرئي من الاتصالات التسويقية التي تقوم بتوظيف رسالة غير شخصية مفتوحة لتعزيز أو بيع منتج أو خدمة أو فكرة.
غالبا ما تكون الجهات الراعية للإعلانات شركات ترغب في الترويج لمنتجاتها أو خدماتها. يختلف الإعلان عن العلاقات العامة التي يدفعها المعلن عادة ويتحكم في الرسالة.  يتم الإعلان عن طريق وسائل الإعلام المختلفة، بما في ذلك وسائل الإعلام القديمة مثل الصحف والمجلات والتلفزيون والإذاعة ، الإعلان أو البريد المباشر؛ أو وسائط جديدة مثل نتائج البحث أو المدونات أو مواقع الويب أو الرسائل النصية. ويشار إلى العرض الفعلي للرسالة في وسيط على أنه "إعلان".




غالبا ما تسعى الإعلانات التجارية إلى توليد استهلاك متزايد لمنتجاتها أو خدماتها من خلال "العلامة التجارية"، والتي تربط اسم منتج أو صورة ذات صفات معينة في أذهان المستهلكين. من ناحية أخرى، تعرف الإعلانات التي تنوي تحقيق بيع فوري على أنها إعلانات الاستجابة المباشرة. والمعلنون غير التجاريين الذين ينفقون المال للإعلان عن سلع أخرى غير المنتجات أو الخدمات الاستهلاكية تشمل الأحزاب السياسية وجماعات المصالح والمنظمات الدينية والوكالات الحكومية.
 ويجوز للمنظمات غير الربحية أن تستخدم وسائل إقناع مجانية، مثل إعلان الخدمة العامة. ويمكن أيضا أن تستخدم الإعلانات لطمأنة الموظفين أو المساهمين بأن الشركة قادرة على البقاء أو ناجحة.

وفي عام 2015، أنفق العالم ما قيمته 529.43 مليار دولار أمريكي على الإعلانات. توزيعها المتوقع لعام 2017 هو 40.4٪ على التلفزيون، 33.3٪ على مواقع التواصل الرقمية، 9٪ على الصحف، 6.9٪ على المجلات، 5.8٪ بشكل مباشر و 4.3٪ على الراديو. 

 دوليا، ("الأربعة الكبار") في مجال التكتلات الإعلانية هي إنتيربوبليك، أومنيكوم، بوبليسيس، وبب. 



ليست هناك تعليقات